هدف البحث الحالى إلى تنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية باستخدام علم الذخائر اللغوية، وقد حاول البحث الإجابة عن الأسئلة الآتية: 1. ما مهارات الکتابة الرقمية اللازمة لطلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة العربية بکلية التربية؟ 2. ما مستويات طلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة العربية بکلية التربية في مهارات الکتابة الرقمية؟ 3. ما البرنامج المقترح القائم على الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة العربية بکلية التربية؟ 4. ما فاعلية البرنامج المقترح لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب الفرقة الثالثة شعبة اللغة العربية بکلية التربية؟ ولتحقيق ما سبق استخدمت الباحثة المنهجين الوصفى وشبه التجريبى، وأظهرت نتائج البحث فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات الکتابة الرقمية، فنسب الفاعلية لمهارات الکتابة الرقمية (0.604)، ويدل ذلک على أن حجم التأثير للبرنامج کان کبيرًا، وأن البرنامج أحدث تحسنًا فى تنمية مهارات الکتابة الرقمية، وأوصى البحث بضرورة الاستفادة من أدواته فى تدريس اللغة العربية، وتوظيف البرنامج الذى قدمه البحث.
الشحات, أسماء محمود. (2022). برنامج قائم على علم الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية. بحوث فى تدريس اللغات, 21(21), 455-509. doi: 10.21608/ssl.2022.151141.1150
MLA
أسماء محمود الشحات. "برنامج قائم على علم الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية", بحوث فى تدريس اللغات, 21, 21, 2022, 455-509. doi: 10.21608/ssl.2022.151141.1150
HARVARD
الشحات, أسماء محمود. (2022). 'برنامج قائم على علم الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية', بحوث فى تدريس اللغات, 21(21), pp. 455-509. doi: 10.21608/ssl.2022.151141.1150
VANCOUVER
الشحات, أسماء محمود. برنامج قائم على علم الذخائر اللغوية لتنمية مهارات الکتابة الرقمية لطلاب کلية التربية شعبة اللغة العربية. بحوث فى تدريس اللغات, 2022; 21(21): 455-509. doi: 10.21608/ssl.2022.151141.1150