تحددت المشكلة في وجود أوجه قصور لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مهارات فهم المسموع والافتقار إلى دراسة تشخص أوجه الضعف بدقة ليتسنى علاجها. وللتصدي لهذه المشكلة حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن الأسئلة التالية: -1ما مهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي؟ -2ما مستوى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في مهارات فهم المسموع؟ -٣ما التصور المقترح لتنمية مهارات فهم المسموع لدي التلاميذ؟ ولدراسة هذه المشكلة والإجابة عن هذه الأسئلة اتبعت الخطوات التالية: -1تحديد مستويات ومهارات فهم المسموع المناسبة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي. -2تقويم المهارات لدي التلاميذ من خلال الأدوات المناسبة. -3تقديم تصور مقترح لتنميتها.
محروس, سماح إبراهيم عبد العزيز. (2024). تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. بحوث فى تدريس اللغات, 26(26), 276-315. doi: 10.21608/ssl.2024.353165
MLA
سماح إبراهيم عبد العزيز محروس. "تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي", بحوث فى تدريس اللغات, 26, 26, 2024, 276-315. doi: 10.21608/ssl.2024.353165
HARVARD
محروس, سماح إبراهيم عبد العزيز. (2024). 'تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي', بحوث فى تدريس اللغات, 26(26), pp. 276-315. doi: 10.21608/ssl.2024.353165
VANCOUVER
محروس, سماح إبراهيم عبد العزيز. تقويم مهارات فهم المسموع في اللغة العربية لدى تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي. بحوث فى تدريس اللغات, 2024; 26(26): 276-315. doi: 10.21608/ssl.2024.353165