The Effectiveness of a Program Based on Post-Constructivist Theory Using WizIQ Applications to Develop Critical Reading and Academic Writing Skills among AlQuds Open University Students

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

 هدفت الدراسة إلى فاعلية برنامج قائم على نظرية ما بعد البنائية باستخدام تطبيقات
WizIQلتطوير مهارتي القراءة الناقدة والكتابة الأكاديمية لدى طلاب جامعة القدس
المفتوحة. تبدأ الدراسة بمراجعة الأدبيات والدراسات المرتبطة بنظرية ما بعد البنائية,
تطبيقات WizIQبالإضافة إلى مهارتي القراءة الناقدة والكتابة الأكاديمية المناسبة
لطلاب المرحلة الجامعية. لقد قامت الباحثة بتصميم اختبار تواصل شفهي, مقياس
متدرج لتقييم مهارات التواصل الشفهي والبرنامج المقترح . ثم قامت الباحثة باختيار
مجموعة عشوائية من طلاب اللغة الانجليزية بجامعة القدس المفتوحة للمشاركة في
الدراسة والانخراط في أنشطتها . ثم تقديم المشاركين للاختبار القبلي والبعدي. ثم تم
تحليل النتائج من الناحيتين الكمية والكيفية . لقد أظهرت النتائج آن برنامج WizIQكان
فعالا للغاية لتطوير القراءة الناقدة والكتابة الأكاديمية لدى طلاب جامعة القدس المفتوحة.